الأدارة الأدارة
المساهامات : 199 العمر : 37 دولتي : المزاج : الوسام : دعاءدعاء : السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/05/2008
| موضوع: عروض "البلاك بيري" تكشف بوادر حرب رمضانية جديدة بين stc وموبايلي الأربعاء يوليو 27, 2011 6:25 pm | |
| بعد 4 سنوات من الحروب الإعلانية المنافسة تبدأ مبكراً هذا العام عروض "البلاك بيري" تكشف بوادر حرب رمضانية جديدة بين stc وموبايلي
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: كشفت العروض الأخيرة التي أطلقتها شركتا الاتصالات السعودية وموبايلي على باقات البلاك بيري قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، عن بوادر حرب إعلانية رمضانية جديدة متوقّع أن تشهدها شاشات القنوات الفضائية خلال الشهر الكريم، بعد أن اصبحت الحرب الإعلانية التي تكررت في كل عام من الأعوام الأربعة الماضية سمة من سمات الشهر الكريم.
ويرى مراقبون أن العروض المتزامنة على باقات البلاك بيري لعملاء الشركتين، والتي أعلن عنها في يوم واحد تكشف بوادر حرب تنافسية جديدة بين الشركتين وهي الحرب التي تكررت خلال السنوات الاربع الأخيرة عبر الإعلانات التلفزيونية، وأشار المراقبون لسوق الاتصالات أن العروض الأخيرة على باقات البلاك بيري جاءت بعد تسريبات حول العروض حدثت بين الشركتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتجهت كل شركة إلى إجراء دراسات سريعة على العروض وتقديمها والحصول على الموافقة عليها من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل أن يتم الإعلان عنها في يوم واحد.
ويؤكد المراقبين أن ما حدث من شركة الاتصالات بات يعزّز توقّعات الحرب الجديدة بين الشركتين، حيث ما لبثت شركة الاتصالات بعد أن أعلنت عن تخفيض دائم على باقة البلاك بيري من 99 ريالاً في الشهر إلى 79 ريالاً حتى أطلقت عرضاً ترويجياً آخر خفضّت معه الاشتراك إلى 49 ريالاً لمدة ثلاثة أشهر، وهو العرض الترويجي المشابهة لعرض موبايلي التي أعلنت هي الأخرى عن تخفيض الاشتراك بخدمة البلاك بيري اللامحدودة، لتصبح بـ 50 ريالاً شهرياً، لمدة ثلاثة شهور من تاريخ تفعيل الاشتراك. وبيّن عدد من المتابعين أن الحرب التنافسية التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية بتخفيض أسعار الاشتراك في الخدمات، يستفيد منها العملاء بالدرجة الاولى بخلاف الحروب الإعلانية السابقة التي لم تكن فائدها كبيرة بالنسبة لعملاء الشركتين. وكانت آخر الحروب الإعلانية قد حدثت في رمضان الماضي عندما انتجت موبايلي إعلان تنتقد من خلاله تقطيع خدمات الإنترنت، حيث استخدمت موبايلي في إعلانها الرمضاني الأخير العام الماضي عدد من التلميحات للتشكيك في خدمات الإنترنت التي تقدمها شركة الاتصالات من بينها استخدام ألوان شعار شركة الاتصالات السعودية التي عرضت خلال مشاهد التقطيع على بالونات وورود تحمل الألوان الوردية والحمراء والصفراء، حيث تزامن عرض البالونات مع توقف عربة الألعاب التي كان يستقلها الممثل حسن عسيري -بطل الإعلان السابق-، مما يثير استياءه من توقف العربة، فيما عرضت الورود التي تحمل ألوان شعار الاتصالات خلال سير عربة الألعاب بالسرعة العالية مع عرض شعار موبايلي، حيث تتجاوز العربة الورود تاركتها خلفها قابعة جوار مسار العربة.
يُشار إلى أن الحرب الإعلانية والسجالات بين الإتصالات وموبايلي والتي من المتوقع تجددها هذا العام، تكرّرت العام الماضي للعام الرابع على التوالي حيث تشكك كل شركة في الخدمات التي تقدمها الشركة الأخرى وتضمن ذلك خدمات مناقلة الأرقام والكنكت والبرودباند والبرودباند المنزلي. | |
|